احتشاد حماسي لأبناء الشعب العراقي لإحياء ذكرى استشهاد قادة النصر+ صور

الأحد 29 جمادى الأولى 43 - 00:18
https://arabic.iswnews.com/?p=11584

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أنه احتشد آلاف العراقيين لاحياء الذكرى الثانية لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وشهداء مطار بغداد.

واحتشد سكان مختلف المحافظات العراقية في بغداد منذ صباح اليوم لاحياء الذكرى الثانية لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس والوفد المرافق لهم.

وشارك في هذا التجمع الذي أقيم قرب جسر الجادرية آلاف الأشخاص من بينهم قادة جبهة المقاومة. وقال الشيخ قيس الخزعلي، أمين عام عصائب أهل الحق في العراق: “ان الشهيدين سليماني والمهندس هما مؤسسي المقاومة، وبفضلهم هزمنا داعش”. نحن شعب الرجال، ولسنا أشباه رجال! وقال للإرهابيين الأمريكيين: “أبناء المقاومة مستعدون لتلقينكم المزيد من الدروس”.

وأحيا هادي العامري، رئيس ائتلاف فتح العراقي، الذكرى الثانية لاستشهاد قادة النصر، مشيرا إلى أن طريق القائد الشهيد في فيلق القدس بحرس الثورة لم ينته بعد، مؤكدا أن ثمن دماء الشهيدين الفريق سليماني والمهندس هو خروج كافة القوات المحتلة من العراق.

من جانبه أشار خالد الملا، رئيس جمعية العلماء السنة العراقيين، إلى دور فتوى الهيئة ودماء الشهداء ومساعدة إيران في دحر داعش، وخاطب قادة الحشد الشعبي والمقاومة قائلاً: “يجب أن تملأوا فجوة قادة النصر”.

ورحب العراقيون بالمشاركين بمواكب مختلفة. كما تم إغلاق عدد من التقاطعات والشوارع في بغداد أمام السيارات التي تدخل وتخرج من الحدث. كما أخذت قوات الحشد الشعبي مسؤولية تأمين الذكرى الثانية لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

الجدير بالذكر أن هاشتاغ # نحن_قاسم أصبح بالأمس الترند الأول على صفحات الإنترنت للعراقيين، وأعلن الشعب العراقي ولائه للشهيد الحاج قاسم سليماني وطريق هذا الشهيد العظيم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.