تطورات أفريقيا، 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021

الجمعة 27 جمادى الأولى 43 - 22:13
https://arabic.iswnews.com/?p=11525

آخر الأخبار من نيجيريا والكونغو والصومال والسودان

1- نيجيريا:
– في 22 كانون الأول/ ديسمبر، قُتل وجُرح عدد من الجنود النيجيريين نتيجة هجوم داعش على عربة دورية للجيش النيجيري في بلدة موسى بولاية برنو.
– في 26 كانون الاول/ ديسمبر، هاجم تنظيم داعش قافلة للقوات النيجيرية في بلدة بوني يادي في محافظة يوبه، مما أسفر عن مقتل 10 جنود نيجيريين وإصابة عدة آخرين. وعقب الهجوم نهب تنظيم داعش أسلحة الجيش الخفيفة وشبه الثقيلة بالإضافة إلى عدد من الآليات العسكرية والمدرعات.
– في 26 كانون الأول/ ديسمبر، استهدف تنظيم داعش سيارة دورية للجيش النيجيري في منطقة منكنونو بمحافظة برنو.
– وبحسب مصادر محلية، قتل 12 مسيحيا في 19 كانون الأول، وأضرمت النيران في تسعة منازل خلال هجوم شنه مسلحون مجهولون على قرية كيلانجال في مدينة أسكيرا أوبا بمحافظة برنو. وألقت بعض المصادر المحلية باللائمة في الهجوم على داعش، بينما ألقى البعض الآخر باللوم على بوكو حرام في هذه الجريمة. وبالنظر إلى أن تنظيم داعش لم يصدر بيانا بعد في هذا الصدد، فمن المحتمل أن يكون الهجوم قد نفذه مسلحو بوكو حرام.

2- الكونغو:
– في 25 كانون الأول/ ديسمبر قتل ستة اشخاص بينهم ثلاث سيدات واصيب 13 اخرون في هجوم انتحاري لعناصر تنظيم داعش على حفل عيد الميلاد في مدينة بني.
– في 26 كانون الاول/ ديسمبر، قُتل شخصان وسقطت معداتهم في يد تنظيم داعش نتيجة هجوم لداعش على مركبة للجيش الكونغولي في منطقة كلبوا.
– في 28 كانون الاول/ ديسمبر، قُتل أربعة مسيحيين وأُضرمت النار في دراجة نارية في هجوم لتنظيم داعش على قرية نديمو في مقاطعة إيتوري.

3- الصومال:
في 23 كانون الاول/ ديسمبر، قُتل ثمانية أشخاص، بينهم امرأتان مدنيتان، عندما هاجم مسلحو حركة الشباب بلدة شمال العاصمة الصومالية مقديشو، وتراجعت الشرطة الصومالية وبقي مسلحو حركة الشباب في المدينة لساعات بعد السيطرة على المدينة ثم غادروها.

4- السودان:
أفادت مصادر محلية عن مقتل أربعة محتجين خلال الاحتجاجات المستمرة في مدينة الخرطوم في الأيام الأخيرة.

اقرأ المزيد:
تطورات أفريقيا، 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.