المعرفة العسكرية: سبب احتراق أجنحة الرؤوس الحربية لصواريخ دزفول

الأربعاء 25 جمادى الأولى 43 - 01:09
https://arabic.iswnews.com/?p=11342

في الآونة الأخيرة، تم نشر صور جديدة للرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية التي استخدمت في مناورات الرسول الأعظم 17 والتي أصابت أهدافها، والتي تظهر ان النار تنطلق من أجنحة الرأس الحربي لصاروخ دزفول؛ وقد لوحظ هذا الأمر في عدد من تجارب الصواريخ الأخرى. وفي ما يلي، سوف ندرس سبب هذه المسألة.

مع زيادة سرعة الصاروخ، نواجه ظاهرة التسخين الديناميكي الهوائي، والتي تسبب ارتفاع درجة الحرارة على سطح الجسم. ويعود جزء من هذه الزيادة في درجة الحرارة إلى احتكاك الهواء بجدار الجسم، والجزء الآخر يرجع إلى زيادة درجة الحرارة بسبب موجة الصدمات الناتجة عن الطيران فوق الصوتي والموجات فوق الصوتية.

وعلى سبيل المثال في مستوى السرعة ماخ 4 ترتفع درجة حرارة سطح الجسم إلى حوالي 1000 درجة مئوية، مما يتسبب في حرق بعض المكونات الجسم الطائر، مثل الأجنحة المصنوعة من ألياف الكربون والراتنجات القائمة على الفينول.

يمكن استخدام المعادلة التالية للحساب التقريبي لدرجة حرارة سطح الجسم في مستويات السرعة ماخ المختلفة عند درجة حرارة 27 درجة مئوية:

(T0(C°)=۲۷+۶۰(M^2))

وعلى سبيل المثال، بالنسبة لجسم طائر عند مستوى السرعة 4 ماخ ودرجة حرارة الهواء 27 درجة، فإن الحسابات التقريبية لدرجة حرارة سطح الجسم هي كما يلي:

T0 = ​​27 + 60 × 16 = 987 درجة مئوية

اقرأ المزيد: المرحلة الأخيرة من مناورات الرسول الأعظم 17 المشتركة + صور

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.