السعودية تخفض حكم الممثل السابق لحماس لديها

الثلاثاء 24 جمادى الأولى 43 - 19:44
https://arabic.iswnews.com/?p=11320

خفّضت محكمة استئناف سعودية، الثلاثاء، حكم الحبس على الممثل السابق لحركة “حماس” لدى الرياض، محمد الخضري؛ من 15 عاما إلى 3 أعوام.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن القرار جاء وفق بيان للجنة المعتقلين الأردنيين بالسعودية.

وكانت المحكمة الجزائية بالسعودية، قد قضت بحبس الخضري، في أغسطس/ آب الماضي، 15 عاما، ضمن أحكام طالت 59 موقوفا آخرين من الأردن وفلسطين، منذ فبراير/شباط 2019.

وقال البيان: “شرعت محكمة الاستئناف في السعودية في النظر في الأحكام الصادرة بحق 60 أردنيا وفلسطينيا يعملون على أراضيها بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية”.

وبيّن أن من المفترض أن تفرج السلطات السعودية عن الخضري الشهر القادم (يناير/كانون الثاني 2022)، حيث سيكون قد أكمل مدة 3 سنوات داخل السجن.

ومنذ بدء الحديث عن قضية هؤلاء الموقوفين، لم تصدر الرياض أي تعقيب بشأنها، وعادة ما تقول إن المحاكم المختصة تتعامل مع الموقوفين لديها، وإنهم “يتمتعون بكل حقوقهم التي كفلها لهم النظام”.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت في 9 سبتمبر/أيلول 2019، اعتقال “الخضري” ونجله، وقالت إنه كان مسؤولا عن إدارة “العلاقة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عُليا في الحركة”.

وأضافت أنّ اعتقاله يأتي “ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”، دون مزيد من الإيضاحات.

وتعتقل السلطات السعودية نحو 70 ناشطاً لدعم القضية الفلسطينية منذ أبريل/نيسان 2019، من بينهم طلبة وأكاديميون ورجال أعمال وحجاج سابقون.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.