سرايا القدس تهدد الإحتلال: وضع الميدان قد يختلف لهذا السبب!

الأحد 22 جمادى الأولى 43 - 00:13
https://arabic.iswnews.com/?p=11198

قال المتحدث بإسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة أن استمرار العدو تجاهل الافراج عن الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش في ظل مصارعته للموت، سيأخذ الميدان لوضع مختلف عما هو عليه الان”.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن الأسير هشام أبو هواش يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 131، رفضا لاعتقاله الإداري.

ووفقا للمعلومات المتوفرة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، “ما يزال الأسير أبو هواش محتجزا في عيادة سجن “الرملة”، وهناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه والإعياء والإجهاد الشديدين، ولا يقوى على الحركة إلا من خلال كرسي متحرك، ويعاني من دوخة”.

وحذرت من خشية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة قد تؤدي لاستشهاده، أو إصابة جهازه العصبي بسبب تضرر وظائف أعضائه الحيوية، كالقلب والكبد والكلى والرئتين.

ولفتت الهيئة إلى أن محاكم الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلب الأسير بإنهاء اعتقاله الإداري، حيث أصدرت قبل نحو أسبوعين قرارا بتثبيت اعتقاله لمدة 4 أشهر، رغم التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وضعه الصحي، وترفض إدارة السجون نقله إلى مستشفى مدني.

كما أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير أبو هواش، منوهة إلى أن الطواقم الطبية التابعة للجنة الدولية تزوره بانتظام، وستواصل مراقبة وضعه عن كثب.

يذكر أن الأسير أبو هواش معتقل منذ تاريخ 27/10/2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وتم تجديده عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق اعتقل عدة مرات.

شارك: