تطردهم طالبان، وتوظفهم داعش!

السبت 21 جمادى الأولى 43 - 19:58
https://arabic.iswnews.com/?p=11161

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن لجنة التصفية التابعة لطالبان أعلنت عن طرد 1895 عضواً غير مرغوب فيهم من هذه الجماعة.

وفي رسالة على تويتر، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بطالبان “أنعام الله سمنغاني” إن عدد القوات الذين قامت لجنة التصفية التابعة للجماعة بطردهم يصل إلى 1895 شخصاً. واضاف ان هذا العدد يشمل ايضا بعض رؤساء المحافظات وبعضهم تم القبض عليهم وتم التحقيق في قضايا اخرى.

وقد تم فصل هؤلاء الأعضاء لأسباب متنوعة، بما في ذلك المشاكل الإيديولوجية، وإساءة استخدام المنصب، والفشل في تصحيح السلوك، والاستقالة، وما إلى ذلك.

وفي أعقاب صعود حركة طالبان في أفغانستان، أصدر زعيم الحركة “ملاهبة الله أخوندزاده”، أمرا بمنع تشويه صورة طالبان والتعرف على الأفراد غير المرغوب فيهم، مما أدى إلى تشكيل “لجنة تصفية” في سبتمبر من هذا العام.

وفي هذا الصدد، أفاد المصدر الميداني لـ “تطورات العالم الإسلامي” بتجنيد أفراد طردتهم طالبان من قبل مجموعات إرهابية أخرى مثل داعش والقاعدة.
وأضاف المصدر: “تنشط عناصر تنظيم داعش في مدن مثل دره صوف بالا ودره صوف بايان وحضرت سلطان في محافظة سمنجان وتقوم بتجنيد أفراد مطرودين من طالبان. وفي محافظة سمنجان، تم طرد أكثر من 50 من أعضاء طالبان (معظمهم من الأوزبك والتركمان) حتى الآن، وهم غير نشطين خلال النهار، حيث ينشط معظمهم في الليل فقط. وتجدر الإشارة إلى أن الدعم المالي واللوجستي لهؤلاء الأشخاص يتم تقديمه أيضا من خلال تركيا”.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، تدفع داعش ما بين 35000 إلى 50000 أفغاني أي ما يعادل (350 إلى 500 دولار) شهرياً لأعضائها في محافظتي كنر وننجرهار بشرق أفغانستان. وبسبب مشاكل المعيشة المتزايدة في أفغانستان، أصبح هذا المبلغ من الراتب عاملاً فعالاً في جذب قوات داعش في أفغانستان.

اقرأ المزيد:
توسّع عمليات داعش في شمال أفغانستان + فيديو

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.