آخر الأخبار من جبهتي مأرب والجوف 23 كانون الأول 2021

الخميس 19 جمادى الأولى 43 - 20:09
https://arabic.iswnews.com/?p=11045

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن الاشتباكات بين أنصار الله وقوات التحالف السعودي في محافظتي مأرب والجوف ما زالت مستمرة.

وبحسب آخر الأخبار، فإن الاشتباكات على الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب ما زالت مستمرة حول جبل البلق الشرقي والفلج الغربي، دون أي تغيير في الخطوط. ويبدو أن أنصار الله واللجان الشعبية اليمنية بحاجة إلى تكتيكات مختلفة في هذه المرحلة من حرب مأرب عما كانت عليه في الماضي. حيث أن تفعيل جبهات أخرى في غرب مأرب وجنوب شرق الجوف، أي زيادة الضغط من عدة جبهات ضد التحالف السعودي، من بين الخيارات الفعالة التي قد تؤدي إلى كسر خطوط التحالف في مأرب.

وعلى الجبهة الغربية، ذكر بعض مسؤولي أنصار الله ومصادر إخبارية أنهم تقدموا على جبهتي النخلا والعطيف. لكن هذا الخبر غير صحيح وحالياً هناك صراعات تدور في هذه المناطق ولا يسيطر أي من الطرفين على هاتين المنطقتين.

وعلى جبهة الجوف، لم يتم الانتهاء من الاتفاق بين أنصار الله وعشائر منطقة اليتمة واستؤنفت الاشتباكات من جديد. بعد ذلك، أرسل التحالف السعودي المزيد من القوة البشرية والمعدات العسكرية إلى المنطقة.
كما تصاعدت الضربات الجوية على الجبهة الشمالية. وفي هذا الصدد، قصفت مقاتلات التحالف السعودي الجبهة الجنوبية لمأرب 49 مرة، والجبهة الغربية لمأرب 18 مرة، وجبهة اليتمة 11 مرة.

اقرأ المزيد:
آخر أخبار جبهة الجوف، 18 ديسمبر 2021
اتفاق السلام بين أنصار الله وقبائل اليتمة
التطورات اليمنية، 30 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.