قوات أحمد مسعود تهاجم مواقع طالبان في بغلان

الأربعاء 18 جمادى الأولى 43 - 01:48
https://arabic.iswnews.com/?p=10960

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أنه قتل وجرح ثمانية من عناصر طالبان في هجوم شنته قوات أحمد مسعود على نقطة تفتيش تابعة لطالبان في محافظة بغلان.

وأفادت التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الإخبارية لأحمد مسعود، أنه في مساء يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر، قتل أربعة من عناصر طالبان وأصيب أربعة آخرين بجروح عندما هاجمت قوات أحمد مسعود نقطة تفتيش تابعة لطالبان في منطقة كفترخانه بمدينة اندراب بمحافظة بغلان.
وانسحبت طالبان من حاجز كفترخانة بعد هذا الاشتباك.
وبحسب مصادر محلية، فإن مسؤولي طالبان المحليين يرسلون الأفراد المخطئين إلى المناطق الصعبة في محافظتي بنجشير وبغلان لمعاقبتهم.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية (قوات أحمد مسعود)، “صبغت الله أحمدي”، عن وقوع هجوم آخر لهذه القوات على حاجز لطالبان في منطقة شباشك بمحافظة بادغيس. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات وأضرار نتيجة هذا الهجوم.

كذلك، عقب إزالة طالبان للأسوار الحدودية في حي بلوسي بمدينة لعل بور في محافظة ننجرهار، وقع اشتباك وجيز بين مسلحي هذه الجماعة وحرس الحدود الباكستاني.
وهدد المولوي “محمد بشير”، رئيس مخابرات طالبان في محافظة ننجرهار الباكستانية، بالحرب وتحدث عن استعادة منطقة بلوسي. وقال إن المنطقة سلمها أشرف غني لباكستان واستعادت طالبان السيطرة عليها اليوم.

هذا وتحدث هذه التوترات الحدودية الأفغانية الباكستانية بسبب وجود الآلاف من مقاتلي طالبان الباكستانية في أفغانستان. وبحسب مسؤولي طالبان، فإن عدد هذه القوات يتراوح بين 5000 و 10000 شخص.

اقرأ المزيد:
استمرار هجمات قوات أحمد مسعود على مواقع طالبان في بغلان وبنجشير

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.