التوترات في قره باغ الجبلية، هذه المرة حول مقبرة

الثلاثاء 17 جمادى الأولى 43 - 15:37
https://arabic.iswnews.com/?p=10930

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن المصادر الأرمينية تدعي أن القوات الحكومية الأذربيجانية تمنع الآن الأرمن من الوصول إلى المقابر الخارجة عن سيطرتها بعد حرب 2020.

وبعد الانتصار في حرب قره باغ الثانية، احتلت القوات الأذربيجانية مناطق واسعة جنوب منطقة قره باغ. وأصبحت المقابر الأرمنية في القرى والبلدات الآن تحت سيطرة القوات الأذربيجانية.

وفي هذا الصدد قال المدافع عن حقوق الانسان الأرميني: إن قوات جمهورية أذربيجان تمنع أرمن قره باغ الجبلية (داغليق قره باغ، ناغورنو كاراباخ، آرتساخ) من الوصول إلى المقبرة الواقعة تحت سيطرتها.

الى ذلك يوضح كغام ستيبانيان أحد سكان قره باغ الجبلية، أن سكان قرية تغاورد (محافظة مارتوني- خوجاوند) في جنوب شرق قره باغ الجبلية، أثاروا مراراً وتكراراً مسألة الوصول إلى مقبرة القرية خلال العام الماضي. حيث أصبحت المقبرة التي تقع على بعد كيلومترات قليلة من مكان اقامة السكان، تحت سيطرة أذربيجان نتيجة حرب 2020. ويحق للناس أن يعتزوا بذكرى أقاربهم من خلال زيارة قبورهم، لكن الجانب الأذربيجاني لا يظهر أي تفهم.

ودعا حكومة أرتساخ (دفاكتو) وقوات حفظ السلام الروسية وكذلك منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى التدخل. وقال إن “مسألة الوصول إلى المقابر لا تقلق سكان المنطقة فحسب، بل تثير قلق جميع سكان قره باغ”.

الصورة: لمقبرة في ستباناكرت

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.