مناورات الرسول الأعظم 17 المشتركة لحرس الثورة الاسلامية

الثلاثاء 17 جمادى الأولى 43 - 15:10
https://arabic.iswnews.com/?p=10927

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أنه بدأت يوم أمس مناورات الرسول الأعظم 17 المشتركة، بحضور القوات البرية والبحرية والجوية لحرس الثورة إلى جانب المنظمة السيبرانية في منطقة هرمزجان الساحلية وبوشهر وجزء من خوزستان.

وهذا الصدد قال العميد “عباس نيلفروشان”، مساعد رئيس العمليات في حرس الثورة الإسلامية والمتحدث باسم مناورات الرسول الأعظم 17 المشتركة: يتم اجراء هذه من أجل زيادة مستوى الجاهزية القتالية لحرس الثورة، استناداً إلى محاكاة إحدى الخطط الهجومية الأكثر تقدماً في الحروب المركبة والحروب الناعمة والصلبة.
وأضاف العميد نيلفروشان: إن رسالة هذه المناورات هي الزود والدفاع عن الأمن القومي والسلام والصداقة والراحة لجيراننا. وفي الأساس فان منطقنا الدفاعي هو الأمن النشط والذكي والردع في منطقة الخليج الفارسي.

وفي اليوم الثاني من هذه المناورات، دمرت وحدات الصواريخ البحرية والزوارق السريعة من فئة “ذو الفقار”، أهدافاً محددة مسبقاً من خلال إطلاقها لخمسة صواريخ كروز مضادة للسفن في وقت واحد.
كما تمكنت الطائرات بدون طيار مهاجر6 من تدمير أهداف تابعة للعدو الافتراضي من خلال إطلاق القنبلة الذكية والنقطوية “قائم” وصاروخ “الماس” الذكي.
وأثناء المناورات، تم استخدام طائرات مسيرة من طراز “باور” تابعة لقوات البحرية لحرس الثورة لمراقبة ورصد منطقة المناورات. كما نفذت مقاتلة  من طراز سوخوي22 التابعة لسلاح الجوفضاء في حرس الثورة، عمليات قصف لمواقع العدو بنجاح، بغية تقديم دعم جوي وثيق للقوات العاملة.
كما نجحت وحدات البحرية التابعة لحرس الثورة في تدمير سفن العدو عالية السرعة باستخدام صواريخ موجهة مضادة للدروع.

وفي اليوم الثالث من المناورات نفذت الوحدات البرية لحرس الثورة عمليات استطلاع واستهدفت لمواقع العدو.
كما نجحت الطائرات بدون طيار الانتحارية في ضرب مواقع العدو الافتراضية. كما نجحت المدفعية الأرضية لحرس الثورة في تدمير الأهداف المحددة مسبقا باستخدام مدافع عيار 122 و 130 و 155 ملم والصواريخ والقذائف الذكية.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسليم دبابة كرار المتقدمة (النسخة المطورة لطراز T72M) إلى القوات البرية لحرس الثورة ودخلت حيز التشغيل لأول مرة في هذه المناورات.

هذا وبدأت يوم الاثنين الماضي مناورات الرسول الأعظم 17 مع الرمز المقدس “يا فاطمة الزهراء(س)” وبشعار “الاقتدار والأمن والردع النشط والذكي في ظل الوحدة والتآخي واللحمة الوطنية”، وتستمر هذه المناورات لمدة خمسة أيام في شواطئ الخليج الفارسي ومضيق هرمز والمنطقة العامة لمحافظات كل من هرمزجان وبوشهر وخوزستان.

تقرير شبكة الأخبار حول مناورات الرسول الاعظم 17 المشتركة لحرس الثورة الإسلامية في جنوب البلاد
هجوم مدرع للقوات البرية لحرس الثورة الإسلامية في مناورات الرسول الاعظم 17 المشتركة
نقل القوات الخاصة صابرين التابعة للقوات البرية لحرس الثورة ليلاً
حضور مروحيات حرس الثورة في مناورات الرسول الأعظم 17
حضور دبابات كرار في مناورات الرسول الأعظم 17
تقرير شبكة الأخبار حول اليوم الثالث من مناورات الرسول الاعظم 17 المشتركة
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-