استشهاد السفير الايراني لدى اليمن

الثلاثاء 17 جمادى الأولى 43 - 14:13
https://arabic.iswnews.com/?p=10910

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن السفير الايراني في اليمن “حسن ايرلو” استشهد نتيجة اصابته بفيروس كورونا والآثار الكيميائية لثماني سنوات من الدفاع المقدس.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده”، فإن “حسن ايرلو”، سفير إيران في اليمن، كان من بين الذين أصيبوا بالمواد الكيميائية خلال حرب الدفاع المقدس وقد أصيب بفيروس كورونا خلال تأديته لمهامه كسفير. وبسبب التعاون المتأخر من بعض الدول (السعودية)، عاد للأسف إلى البلاد في ظروف غير مواتية، وعلى الرغم من استخدام جميع خطوات العلاج لتحسين حالته، الا انه استشهد صباح هذا اليوم 21 كانون الأول/ ديسمبر.

وصل سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية، حسن ايرلو إلى صنعاء في 17 أكتوبر 2020، أو بعبارة أخرى، تم الإعلان عن مهمته في ذلك التاريخ. ولا توجد تفاصيل متاحة حول كيفية وصوله إلى اليمن، وتكهنت وسائل الإعلام حول كيفية دخوله اليمن، بدءً من تهريبه عن طريق السفن الدولية أو عبر الحدود العمانية وصولاً إلى الطيران على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة أو الوصول على متن قارب للمهاجرين الأفارقة. وفي هذا الصدد قال محمد علي الحوثي إن الطريقة التي دخل بها السفير الإيراني لن تخطر على بال الأعداء. وخلال هذه الفترة القصيرة ولكن الفعالة، أظهر ايرلو دبلوماسية حذقة وأداءً جيداً في اتجاه الصداقة بين البلدين، واتخذ الإجراءات المناسبة في اليمن.

جدير بالذكر أنه بعد وصول حسن ايرلو إلى اليمن، قامت وزارة الخزانة الأمريكية باضافته إلى قائمة عقوباتها في 8 كانون الأول/ ديسمبر 2020. وأتى هذا الاجراء في حين أن أمريكا نفسها قد لعبت دوراً رئيسياً في حرب السعودية ضد الشعب اليمني؛ الحرب التي تسببت في أسوأ مأساة إنسانية في تاريخ البشرية في واحدة من أفقر دول غرب آسيا.

اقرأ المزيد: عودة مروحية أنصار الله إلى معارك مأرب مجدداً + فيديو

قال الشهيد رلو في ذكرى استشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في اليمن:
“اليوم فان اليمن هي القلب النابض لجبهة المقاومة واليد العليا في محور المقاومة وهذا أمل للعالم.
إن أبعاد تضحيات الشعب اليمني لها تأثير كبير على المستوى الجيوسياسي للمنطقة، وبفضل هذه التضحيات سيصبحون قوة إقليمية كبرى.
لم يضعف محور المقاومة باستشهاد قائدين مثل الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس، وهناك شواهد كثيرة على ذلك.
تاريخ اليمن مليء بمشاهد المواجهة والجهاد والمقاومة، وفي هذا التاريخ أحيا القائد الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي هذه القيم، واستمر فكر المقاومة مع القائد السيد “عبد الملك بدر الدين الحوثي”.
أحبط اليمن مخططات الاستعمار والصهيونية بمقاومة العدوان والحصار.
إن الجمهورية الإسلامية الايرانية تقف إلى جانب الشعب اليمني، وترفض بشكل قاطع العدوان التي يتعرض له من قبل الأعداء وتدعم الحل السياسي العادل في اليمن.
ويجب على أمريكا أن تفهم أن وجودها في المنطقة قد انتهى وأن جبهة المقاومة ستستمر في طريقها بإرادة قوية وتصميم كبيرين، وأن كابوس سليماني سيلاحق الأمريكيين.
ووضعي على قائمة العقوبات الأمريكية يظهر قلق المستعمرين من الجهود الدبلوماسية في اليمن.”

اقرأ المزيد:
خروج السفير الايراني من اليمن المثير للتساؤل
كيف استطاع أنصار الله تغيير الوضع الميداني في الحرب اليمنية لصالحهم؟
هجمات أنصار الله واسعة النطاق على مواقع التحالف السعودي في جنوب السعودية واليمن

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.