آثار الغارة الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مطار دمشق + صور

الإثنين 16 جمادى الأولى 43 - 15:08
https://arabic.iswnews.com/?p=10868

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن صور الأقمار الصناعية لمطار دمشق تظهر أن المدرج تضرر نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية.

في صباح يوم 16 كانون الأول/ ديسمبر، أطلقت طائرات حربية إسرائيلية ثمانية صواريخ كروز من هضبة الجولان على مطار دمشق. وبعد الهجوم، قال الأدميرال “فاديم كوليت” مساعد رئيس مركز المصالحة الروسية في سوريا، إن أنظمة بانتسير-إس المضادة للطائرات التابعة للجيش السوري دمرت سبعة من ثمانية صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية.
لكن بينما يزعم الروس أنهم اعترضوا ودمروا سبعة من ثمانية صواريخ معادية بواسطة نظام بانتسير- اس، تظهر صور الأقمار الصناعية ما لا يقل عن اصابة ثلاثة صواريخ لمدرج مطار دمشق. وبحسب صور الأقمار الصناعية، فقد سقط ما لايقل عن ثلاثة صواريخ على مسافة 600 متر على مدرج مطار دمشق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها مطار دمشق بغارات جوية صهيونية. في 3 شباط/ فبراير 2021 أطلقت طائرات حربية إسرائيلية عدة صواريخ على مطار دمشق، ما أدى إلى تدمير مبنى وإلحاق أضرار بالمدرج وإلحاق أضرار بالممتلكات. وفي 31 أغسطس 2020، تضرر مبنى في الجزء الجنوبي الغربي من مطار دمشق بشدة نتيجة غارة جوية إسرائيلية.

هذا وكان مطار دمشق الدولي هدفاً للعديد من الضربات الجوية الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة بسبب هبوط طائرات نقل الركاب الإيرانية. ويعتقد الكيان الإسرائيلي أن الجيش الإيراني يستخدم المطار لتقديم الدعم اللازم لقواته في سوريا. وبهذه الذريعة تتكثف الضربات الجوية للكيان الصهيوني على سوريا بعد هبوط الطائرات الإيرانية في ذلك البلد.

اقرأ المزيد:
عدوان اسرائيلي جديد على اللاذقية+ صور
عاجل: غارة اسرائيلية على جنوب دمشق
إفشاء معلومات أكبر شركة تأمين اسرائيلية!

31 أغسطس 2020
3 شباط 2021
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.