تفاصيل الإعتداء على الاسيرات الفلسطينيات: ضرب وحشي وخلع الحجاب!

الإثنين 16 جمادى الأولى 43 - 01:58
https://arabic.iswnews.com/?p=10863

أفادت مصادر فلسطينية أن الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال تعرضت للقمع من قبل قوات القمع في سجن الدامون.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن إحدى الأسيرات أغمى عليها من الضرب الوحشي، كما نزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات أثناء الاعتداء عليهنّ من قبل قوات القمع وسحلهنّ من الرقبة.

 وذكرت المصادر أن إدارة السجون عزلت الأسيرة القيادية منى قعدان، في وقت تمنع الأسيرات من الاستحمام منذ ثلاثة أيام.

 وسبق أن ذكر مكتب إعلام الأسرى، بأن حالة من التوتر ما تزال قائمة في سجون الاحتلال على خلفية الهجمة التي تشنها إدارة السجون على الأسيرات.

ولفت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل ممثلة الأسيرات مرح باكير والأسيرة شروق دويات منذ عدة أيام في إطار سلسلة إجراءات تضييقية على الأسيرات.

وكانت الحركة الأسيرة والهيئة القيادية العليا لأسرى حماس قد دعت للنفير العام داخل سجون الاحتلال للتصدي للهجمة الممنهجة على الأسيرات.

وحمّلت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس إدارة سجون الاحتلال مسؤولية ما يجري بحق الأسيرات والأسرى، لافتة إلى أنها تخلي المسؤولية كاملة عن أي عمل ممكن أن يحدث داخل السجون.

وشددت على أنه لا يمكن السكوت على أي اعتداء على الأسيرات ولا يمكن أن نسمح لإدارة سجون الاحتلال الاستفراد بهن.

وفي تصريح سابق، أكد زاهر جبارين مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس أن قيادة الحركة تتابع باهتمام بالغ أوضاع الأسيرات داخل سجون الاحتلال ومحاولة إدارة السجون الاستفراد بهن والاعتداء عليهن.

وأكد جبارين أن المساس بالأسيرات سيكون له تبعات وارتدادات، وإننا نسعى وبشكل حثيث ومتواصل، ونعمل على منع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى والأسيرات داخل السجون

وتصاعدت حالة الغضب والاحتضان بين الأسرى بعد الاعتداء بالضرب من قبل جنود وحدة “الناخشون” على الأسيرة القاصر التي اعتقلت قبل أيام على خلفية عملية طعن في حي الشيخ.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.