خروج السفير الايراني من اليمن المثير للتساؤل

الأحد 15 جمادى الأولى 43 - 01:15
https://arabic.iswnews.com/?p=10792

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن السفير الإيراني لدى اليمن “حسن ايرلو” غادر صنعاء متوجهاً إلى إيران بسبب اصابته بفيروس كورونا.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده”، فقد غادر السفير الإيراني في اليمن “حسن ايرلو” العاصمة اليمنية صنعاء بسبب اصابته بفيروس كورونا وكي يستكمل علاجه في طهران.

وفي هذا الصدد، ادعت وسائل الإعلام الغربية والسعودية كذباً أن سبب هذه القضية هو حدوث شديدة بين إيران وأنصار الله.

ودحض “محمد عبد السلام”، هذه الإشاعات الكاذبة قائلاً: “خلال اتفاق بين إيران والسعودية عبر العراق، تم نقل السفير الإيراني لدى صنعاء على متن طائرة عراقية بسبب وضعه الصحي”.

وصل سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية، حسن ايرلو إلى صنعاء في 17 أكتوبر 2020، أو بعبارة أخرى، تم الإعلان عن مهمته في ذلك التاريخ. ولا توجد تفاصيل متاحة حول كيفية وصوله إلى اليمن، وتكهنت وسائل الإعلام حول كيفية دخوله اليمن، بدءً من تهريبه عن طريق السفن الدولية أو عبر الحدود العمانية وصولاً إلى الطيران على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة أو الوصول على متن قارب للمهاجرين الأفارقة. وفي هذا الصدد قال محمد علي الحوثي إن الطريقة التي دخل بها السفير الإيراني لن تخطر على بال الأعداء. وخلال هذه الفترة القصيرة ولكن الفعالة، أظهر ايرلو دبلوماسية حذقة وأداءً جيداً في اتجاه الصداقة بين البلدين، واتخذ الإجراءات المناسبة في اليمن.

اقرأ المزيد:

التطورات اليمنية، 30 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

احصاءات من الغارات الجوية للتحالف السعودي على اليمن

شارك: