بالأسماء.. تبادل أسرى بين الدولة السورية والفصائل المسلحة في حلب

الجمعة 13 جمادى الأولى 43 - 16:27
https://arabic.iswnews.com/?p=10719

جرت يوم أمس الخميس، عملية تبادل أسرى بين الدولة السورية والفصائل الموالية لتركيا عند معبر أبو الزندين الواقع قرب مدينة الباب شمال شرق حلب، وذلك بضمانات روسية وتركية.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن عملية التبادل حصلت بوساطة الهلال الاحمر السوري، وشملت تسليم 5 أشخاص لكل طرف، لافتا الى أن الأشخاص الخمسة الذين أطلق سراحهم من قبل المسلحين، كانوا قد دخلوا إلى ريف حلب الشمالي عن طريق التهريب قاصدين الخروج إلى تركيا وبعدها الى أوروبا وليسوا أسرى حرب، وهم “يوسف حمدان، مرتضى محفوظ، ميلاد عاشور، هاني اليوسف وعمار العبد الله”، بينما كانت أسماء المسلحين التي أفرجت عليهم الدولة السورية، مقابل ذلك، “إبراهيم محمد الحسين، إبراهيم محمد الطيب، إبراهيم علي عسكر، محمد الكردي وعبد اللطيف حاج عبان”.

وأضاف الموقع، أنه لدى وصول المختطفين المحررين إلى مكان التبادل قامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم، وعبر المحررين عن شكرهم للجهات المعنية على جهودها المبذولة لتخليصهم من براثن الفصائل المسلحة.

من جانبها أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا حول عملية التبادل قالت فيه “إن الإفراج عن بعض الأشخاص، الذين اعتقلوا من قبل جماعات المعارضة والدولة السورية، جاء في إطار المشروع السادس الذي تم إعداده تحت إشراف فريق العمل المعني بالإفراج عن الأشخاص المحتجزين والمختطفين قسرًا، وتبادل الجنازات وتحديد مصير الأشخاص المفقودين، الذي تم إنشاؤه بمشاركة تركيا والاتحاد الروسي وإيران وكذلك الأمم المتحدة في نطاق عملية أستانا”.

يشار أنه في تموز الماضي، جرت عملية تبادل بين الجانبين، عند معبر أبو الزندين أيضًا، أفرجت فيها الدولة السورية والفصائل المسلحة عن خمسة أفراد من كل جانب.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.