تطورات أفغانستان، 16 ديسمير 2021

الخميس 12 جمادى الأولى 43 - 23:36
https://arabic.iswnews.com/?p=10705

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ عن مقتل أربعة أشخاص واصابة ثلاثة آخرون عندما فتح مسلحون من طالبان النار في محافظات متفرقة بأفغانستان.

1- كابول:

– في عشية يوم الاثنين 13 كانون الأول/ ديسمبر قتل صبي صغير اسمه “فيصل” برصاص مسلحين من طالبان عند نقطة تفتيش في المنطقة الثانية من كابول.

– الشخص الذي قتله مسلحون من طالبان في انفجار يوم 14 ديسمبر في حي تانك لوغر بالمنطقة الثامنة في كابول كان سائق دراجة ثلاثية العجلات وكان يفر إلى مكان آمن بعد الانفجار.

2- قندهار:

– قتل شخصان أحدهما امرأة وطفل وأصيب ثلاثة آخرون في إطلاق نار بالخطأ من قبل مسلحي طالبان في قندهار في 14 كانون الأول/ ديسمبر.

– التقى زعيم طالبان الملا “هبة الله أخوند زاده” مع مسؤولين محليين في محافظة قندهار. ونصح في هذا الاجتماع السلطات المحلية باتباع أوامر الحكام ومعاملة الناس بتواضع.

3- تخار:

اغتال مسلحون مجهولون في 15 كانون الأول/ ديسمبر، عضوين من حركة طالبان في مدينة دشت قلعة.

4- أبلغ “صبغة الله أحمدي”، المتحدث باسم جبهة المقاومة (بقيادة أحمد مسعود)، عن مقتل 61 شخص من مقاتلي طالبان في الأيام الثمانية الماضية في 16 محافظة أفغانية.

5- وفقا لمنظمة حماية الطفل، ثمة هناك 3.3 مليون طفل أفغاني يتضورون جوعا حاليا. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 14 مليون طفل في الشتاء.

6- قال الرئيس الأفغاني الأسبق “حامد كرزي” في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس: كان من المفترض أن نتوجه إلى قطر مساء سقوط كابول أو بعدها بيوم ونتفق مع طالبان على نقل السلطة، لكن هروب أشرف غني قلب المعادلة. ففي حال أن غني لم يفر، فكان هناك اتفاق على نقل السلطة سلميا لأن طالبان كانت تنتظرنا في الدوحة لنفس الغرض.

اقرأ المزيد:

تطورات أفغانستان وباكستان، 12 ديسمبر 2021

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-