نشر قائمة المعتقلين السياسيين في جمهورية أذربيجان

الخميس 12 جمادى الأولى 43 - 18:35
https://arabic.iswnews.com/?p=10688

نشرت وكالة أنباء “توران” نقلاً عن اتحاد السجناء السياسيين الأذربيجانيين قائمة جديدة تفيد أن عدد السجناء السياسيين في أذربيجان يبلغ 122 سجيناً؛ ومع ذلك ووفقا لنشطاء دينيين، يبلغ عدد الأشخاص المسجونين بسبب أنشطة دينية في أذربيجان 200 شخص على الأقل.

وتتكون القائمة المنشورة من ست مجموعات: خمسة صحفيين ومدونين، وثمانية أعضاء في أحزاب وحركات معارضة، و21 ناشطاً دينياً، و27 مداناً في قضية تارتار، و 47 مداناً في قضية كنجة، و 14 شخصاً محكومين بالسجن المؤبد.

ان القائمة السابقة، التي نُشرت في الأول من سبتمبر من هذا العام ضمت 122 شخصا، مع إطلاق سراح المدونين الجين حسن زاده وإبراهيم تركسوي، واعتقال عدد آخر.

هذا وتستند هذه القائمة إلى مفهوم “السجين السياسي” في القرار 1900 الصادر عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في أكتوبر 2012، والذي نشرته ليلى يونس اوا، مديرة معهد السلام والديمقراطية، وإلشن حسن اوف مدير مركز مراقبة السجناء السياسيين.

وبالطبع، إذا أضفنا إلى هذا عدد المتهمين في الجرائم الملفقة مثل حمل المخدرات والأسلحة غير المشروعة ضد النشطاء الدينيين والمدنيين في هذا البلد، فسنصل إلى عدد أكبر بكثير. لكن وفقا لنشطاء دينيين، تم سجن 200 ناشط ديني فقط في أذربيجان.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.