هجمات داعش على مواقع طالبان في ولايتي كابول ولوغر

الأربعاء 11 جمادى الأولى 43 - 21:15
https://arabic.iswnews.com/?p=10596

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن تنظيم داعش الاهابي استهدف مواقع مسلحي طالبان في هجومين مسلحين في ولايتي كابول ولوغر.

وبحسب تصريحات إعلامية لتنظيم داعش، فقد استهدف عناصر التنظيم سيارة لمسلحي طالبان في حي بت خاك الكائنة في المنطقة 22 من كابول يوم الثلاثاء 14 كانون الأول/ ديسمبر. وقد قتل وجرح عدد غير معروف من قوات طالبان في هذا الهجوم.

وفي الهجوم الثاني لداعش، تعرضت نقطة تفتيش تابعة لطالبان في المنطقة الأولى من مينة بل علم، مركز ولاية لوغر، الى استهداف بعبوة ناسفة مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من مسلحي طالبان.

الى ذلك أصدر تنظيم داعش الإرهابي أثناء نشره تفاصيل هذه العمليات، بياناً آخر أعلن فيه مسؤوليته عن تفجير الأمس في المنطقة الثامنة من كابول (الصورة أعلاه)، وزعم مقتل وجرح ثمانية من مسلحي طالبان.

وعلى الرغم من النفي المتكرر من قبل مسؤولي طالبان وإهمالهم في التعامل مع داعش، فقد وسع التنظيم نشاطه إلى شمال وشرق أفغانستان. وبالنظر إلى تاريخ أنشطة داعش في سوريا والعراق، فإن هذا النشاط الواسع ليس طبيعيا بأي حال من الأحوال ويتطلب نظرة أكثر جدية على قضية داعش في أفغانستان من قبل وكالات الاستخبارات الإقليمية.

اقرأ المزيد:

جريمة أخرى لداعش في أفغانستان

توسّع عمليات داعش في شمال أفغانستان + فيديو

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.