أمريكا: لن نعاقب مرتكبي هجوم الطائرات المسيرة على المدنيين في كابول!

الأربعاء 11 جمادى الأولى 43 - 14:08
https://arabic.iswnews.com/?p=10572

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” قال لصحيفة نيويورك تايمز إن منفذي هجوم الطائرات بدون طيار على المدنيين في كابول لن يعاقبوا.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي دون خجل وبكل وقاحة أنه لن يعاقب الجنود الأمريكيين الذين قتلوا عددا من المدنيين، بينهم سبعة أطفال، في غارة بطائرة بدون طيار على منزل في منطقة خواجه بغرا في كابول في 26 أغسطس 2021. وقال إن القرار اتخذ بناء على طلب من اثنين من كبار القادة العسكريين الأمريكيين.

وزعم الجيش الأمريكي خلال هذه العملية أنه هاجم مخبأ لعناصر داعش. لكن في وقت لاحق، اعترف بأن ضحايا الهجوم كانوا بالخطأ واعتذر لهم.

وبعد هذه الجريمة، بدأ المفتش العام للقوات الجوية الأمريكية بالتحقيق في هذه القضية. وقال المفتش في تقريره النهائي إنه لم يتم انتهاك قوانين الحرب في الهجوم وأنه لم يكن هناك إهمال أو إساءة من قبل الجيش الأمريكي. لذلك، لن يتم اتخاذ أي إجراء تأديبي بحقهم.

ومن ناحية أخرى، تزايدت الانتقادات الموجهة لهذا القرار من قبل المنظمات الدولية، وفي أحد هذه الانتقادات قال “ستيف كوون” رئيس منظمة “التغذية والتعليم” غير الحكومية في مقابلة مع NCBC كيف يستطيع جيشنا زهق حياة 10 أفغان؟ “ولا يحاسبهم أحد؟

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال 20 عاما من احتلال أفغانستان، قتلت القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي المدنيين والنساء والأطفال بشكل متكرر؛ لكن لم تفرض عليهم محاكمة أو عقوبة.

هذا ودمر الأمريكيون، في غاراتهم الجوية حفل الزفاف في جنوب أفغانستان ومسجداً في مدينة داشت أرتشي الشمالية. وقتلوا العشرات من النساء والأطفال فيما يسمى بهجماتهم الخاطئة ولم تتم إدانتهم في أي محكمة!

وكانت أحدث جريمة أمريكية في أفغانستان عبارة غارة بطائرة بدون طيار على منزل في منطقة خواجه بغرا على مشارف مطار كابول مما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص (وفي أنباء اخرى 12 شهيداً). وقتلوا سبعة أطفال أبرياء في الهجوم ولم يردوا على منظمات حقوق الإنسان وعائلاتهم. وبالتأكيد فان وقاحة الأمريكيين هذه ليست مفاجئة، لأن طبيعة الجيش الأمريكي هي الاحتلال والوحشية وقتل المدنيين، من النساء إلى الأطفال.

اقرأ المزيد:

بالفيديو.. الأضرار التي أحدثتها الطائرة الأمريكية لدى استهدافها لدراجة في ادلب

تطورات أفغانستان وباكستان، 12 ديسمبر 2021

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.