آخر التطورات على الساحة العراقية، 14 ديسمبر 2021

الأربعاء 11 جمادى الأولى 43 - 13:39
https://arabic.iswnews.com/?p=10569

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن قيادة الحشد الشعبي والجيش العراقي شنت في محافظة ديالى عملية تطهير من ستة محاور في سفوح جبال حمرين.

1- الانبار:

– في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، تم اكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق تابعة لتنظيم داعش خلال عملية عسكرية عراقية في منطقتي “القائم” و”الرطبة” بمحافظة الأنبار.

– في تاريخ 10 كانون الأول/ ديسمبر، قتل قائد ميداني في داعش في اشتباك مع قوات الأمن العراقية جنوب “الرطبة”.

2- صلاح الدين:

في تاريخ 11 كانون الأول/ ديسمبر، قصفت طائرات سلاح الجو العراقي خمسة مخابئ لعناصر تنظيم داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين سبع مرات.

3- ديالى:

– في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، شنت القوات الأمنية العراقية عملية جديدة لملاحقة واعتقال عناصر داعش في محافظة ديالى.

– في تاريخ 14 كانون الأول/ ديسمبر، اختطفت عناصر تنظيم داعش أربعة مدنيين في محافظة ديالى.

– في تاريخ 12 كانون الأول/ ديسمبر، شنت قيادة الحشد الشعبي والجيش العراقي في محافظة ديالى عملية تطهير من ستة محاور في سفوح جبال حمرين. وانتهت العملية بعد تطهير 50 ​​كيلومترا من المناطق المشبوهة.

4- القادسية:

تعرضت قافلة لوجستية للمحتلين الأمريكيين في محافظة القادسية في تاريخ 12 و 14 كانون الأول للهجوم من قبل فصيل المقاومة “قاصم الجبارين”.

5- حلبجة:

في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، تم اعتقال قائد في تنظيم داعش خلال عملية مشتركة بين القوات الأمريكية والبشمركة في حلبجة.

6- كركوك:

في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، استهدفت طائرات سلاح الجو العراقي عدة أوكار لداعش.

7- نفى مسؤول كبير في البنتاغون انسحاب القوات الأمريكية من العراق، مؤكدا أن مهمة 2500 جندي المتمركزة في العراق قد تحولت من قتالية إلى استشارية فقط.

8- في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، أصدر البيت الأبيض بياناً يشير إلى انتهاء زيارة مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق شؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا “برت ماكغورك” إلى العراق قائلاً: “لا توجد قوة قتالية أمريكية في العراق”.

9- في تاريخ 13 كانون الأول/ ديسمبر، أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق عن تجهيز معظم وحدات البيشمركة بكاميرات حرارية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.