البيت الأبيض: لا توجد أي قوة قتالية أمريكية في العراق!

الثلاثاء 10 جمادى الأولى 43 - 14:31
https://arabic.iswnews.com/?p=10536

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي ؛ أن البيت الأبيض أعلن عن تغيير مهمة القوات الأمريكية في العراق، مشيراً الى نتائج زيارة مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق شؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا للعراق.

أعلن البيت الأبيض، مساء يوم الاثنين، عن انتهاء زيارة مساعد الرئيس الأمريكي “برت ماكغورك” ومنسق شؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا للعراق. هذا والتقى ماكغورك خلال الزيارة بالرئيس برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومحمد الحلبوسي. كما سافر إلى أربيل للقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نجيروان بارزاني وغيره من كبار المسؤولين.

وأكد منسق شؤون غرب آسيا التزام الرئيس الأمريكي بايدن بنتائج الحوار الاستراتيجي مع الحكومة العراقية وأكد عدم وجود المزيد من القوات الأمريكية في العراق في مهام قتالية وقال: إن القوات المتبقية في العراق ستتم دعوتها من قبل الحكومة العراقية في مهمة محدودة لتقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية لضمان عدم قيام داعش بزيادة قوتها.

وبينما أعلن مسئولون عراقيون كبار انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، نفى مسئولون عسكريون أمريكيون الخبر قائلين إنه لم تحدث عمليات انسحاب وأن مهمة 2500 جندي فقط المتمركزة في العراق قد تحولت من قتالية إلى استشارية!

وبالتزامن مع تهديدات فصائل المقاومة العراقية، ازدادت حركة ونقل المعدات والإمدادات العسكرية إلى القواعد العسكرية الأمريكية في أجزاء مختلفة من العراق.

وبهذا العمل المسرحي يحاول الأمريكيون منع هجمات فصائل المقاومة العراقية من خلال تغيير عنوان مهامهم العسكرية في العراق، وإظهار التزامهم بتنفيذ الاتفاق الأخير مع العراق!

اقرأ المزيد:

الكاظمي: خروج القوات الأجنبية من العراق بات وشيكاً!

الأمين العام لحركة النجباء: سننتقم لدماء الشهيدين سليماني وأبو مهدي

الموعد النهائي للمقاومة العراقية لأمريكا؛ هل سيقف العراقيون بوجه المحتل الأمريكي؟

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.