“وتد” تحدد سعر المواد البترولية بالدولار بريف ادلب

الإثنين 9 جمادى الأولى 43 - 18:02
https://arabic.iswnews.com/?p=10487

أصدرت شركة “وتد” للبترول الذراع الاقتصادي لـ “هيئة تحرير الشام” شمال غرب سوريا، قراراً يقضي بتحديد سعر المحروقات والمشتقات البترولية، بالدولار الأمريكي يوم أمس.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن قرار إلغاء بيع المحروقات بالليرة التركية جرّاء انخفاض سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، مشيراً الى أن أسعار المحروقات شهدت تقلبات في تشرين الثاني الماضي، إذ رفعت “وتد” الأسعار مرات عديدة بسبب انخفاض الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، لافتاً الى أن “وتد” تسيطر على معظم الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلب وأريافها.

وأضاف الموقع، أن “هيئة تحرير الشام” تعمل في ميزان الربح والخسارة وتحاول الربح بأكبر قدر ممكن عبر استغلال السكان الذين يعيشون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية صعبة، وأثار القرار موجة من السخط لدى السكان، واعتبروه وسيلة نهب جديدة تتبعها الشركة لزيادة أرباحها، من خلال التلاعب بأسعار المحروقات على مدار الساعة وبما يخدم مصالحها.

وفي وقتٍ سابق، حددت “وتد” الأسعار بالليرة التركية، بعد قرارها وقف التعامل بالليرة السورية.
الجدير ذكره، أنّ موجة كبيرة من زيادة الأسعار تشهدها المناطق الشمالية الغربية السورية الخاضعة لسلطة “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” أدت إلى إرهاق المواطنين بسبب شمولها أسعار المواد الرئيسية مثل الخبز.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.