آخر تطورات ساحات القتال حول مدينة مأرب 13 ديسمبر 2021

الإثنين 9 جمادى الأولى 43 - 17:53
https://arabic.iswnews.com/?p=10481

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ عن استمرارية القتال العنيف بين أنصار الله والتحالف السعودي في جبل البلق الشرقي جنوب مدينة مأرب.

وبحسب آخر الأخبار من جبهات جنوب مأرب، فقد تواصلت الاشتباكات بين قوات أنصار الله وقوات التحالف السعودي في مرتفعات البلق الشرقية والبلق الوسطى ومحيط الجريشا والفلج الغربي. هذا وانسحبت قوات التحالف من معظم شرق مرتفعات البلق، لكن القتال مستمر في الجزء الغربي من الجبل.

وانتشرت أخبار في الأيام الماضية تفيد بتقدم أنصار الله في الأحياء الجنوبية لمأرب، فضلا عن تحرير قاعدة القاعدة في مأرب، وهذا غير صحيح.

وتنقل أنصار الله قواتها وأسلحتها إلى المناطق الجنوبية والغربية من مارب، وتنتظر القوات الأمر بشن عملية لتحرير المناطق المتبقية في مأرب.

قتل اليوم أحد أهم قادة التحالف السعودي اللواء “ناصر الذيباني”، رئيس دائرة العمليات في وزارة دفاع حكومة منصور هادي المستقيلة، بالاضافة الى مصرع 26 آخرين من أعضاء التحالف السعودي في اشتباكات البلق الشرقي.

ومن جهة أخرى، استشهد قائد لواء مشاة جبل أنصار الله الثاني بالمنطقة العسكرية الثالثة “علي محمد علوان” في معارك مأرب.

كما أصدرت وسائل الإعلام التابعة للتحالف السعودي تصريحات زعمت مقتل 200 شخص وتدمير 21 آلية عسكرية تابعة لأنصار الله في الاشتباكات الأخيرة في جنوب مدينة مأرب. ورغم أن الإحصائيات والمعلومات الصادرة عن التحالف السعودي بخصوص عدد ضحايا أنصار الله غير موثقة ولايمكن الاستشهاد بها، الا أن تطورات العالم الإسلامي يمكن أن يؤكد أن الاشتباكات في جبل البلق الشرقي شرسة ودموية وسقوط قتلى وجرحى من كلا الجانبين.

كما يقوم مقاتلو التحالف السعودي بقصف مكثف للمناطق الصحراوية جنوب مدينة مأرب ومناطق أخرى في مديرتي الجوبه وصرواح. حيث أنه في الأيام الأربعة الماضية فقط تعرضت هذه المناطق للقصف أكثر من 120 مرة.

اقرأ المزيد:

صواريخ أنصار الله لاتزال تطارد المقاتلات السعودية!

أنصار الله تدمر تاسع طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل

بالفيديو.. مروحية لأنصار الله تدخل معارك مأرب في إجراء فريد من نوعه

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.