آخر التطورات على الساحة الإفريقية، 12 ديسمبر 2021

الإثنين 9 جمادى الأولى 43 - 00:16
https://arabic.iswnews.com/?p=10465

آخر الأخبار عن ليبيا ونيجيريا والصومال وكينيا ومالي وإثيوبيا.

1- نيجيريا:

ارتقاء 16 شهيداً إثر هجوم قام به مسلحون مجهولون على مسجد في منطقة ماشغو بولاية نيجر في تاريخ 19 كانون الأول/ ديسمبر. وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد استشهد ما مجموعه 16 شخصاً كانوا يؤدون الصلاة في المسجد.

2- ليبيا:

– تصريحات مثيرة للجدل لخالد المشري رئيس المجلس الأعلى الليبي:

“يوجد حالياً أكثر من سبعة الاف شخص من المرتزقة التابعين لشركة “فاغنر” الروسية في ليبيا. وقامت فاغنر بنشر نحو 30 طائرة مقاتلة في قاعدة القرضابية في مدينة سرت وقاعدة الجفرة. حيث أن الهدف منهم هو حكم إفريقيا الوسطى. كما أنها تسعى للسيطرة على وسط ليبيا من تشاد الى البحر المتوسط”.

– أجلت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نشر القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة. يأتي التأجيل قبل أقل من أسبوعين على يوم اجراء الانتخابات. حيث ستجرى الانتخابات الرئاسية الليبية في 24 ديسمبر.

3- الصومال وكينيا:

– قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في هجوم إرهابي بمنطقة شبيلي الوسطى جنوب الصومال في 12 كانون الأول/ ديسمبر. وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

– هاجم مسلحو حركة الشباب قاعدة عسكرية كينية في مدينة هوسينغوو جنوب الصومال في تاريخ 7 ديسمبر، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود من الاتحاد الأفريقي على الأقل.

4- مالي:

قُتل سبعة من جنود حفظ السلام من أهالي توغو عندما هاجم مسلحون مجهولون قافلة لقوات الأمم المتحدة على طريق كيدال- جافو في شمال مالي في 10 ديسمبر.

5- إثيوبيا:

على مدار الأيام العشرة الماضية، استعادت القوات الفيدرالية الإثيوبية السيطرة على معظم الأراضي المحتلة في ولاية أمهرة جنوب شرق البلاد من مسلحي تيغراي وأورمو. هذا وتعد المدن الهامة مثل دسيه وكومبولجا من بين المناطق الرئيسية التي استعادت السيطرة عليها الحكومة الإثيوبية. وتستعر الاشتباكات حالياً في المنطقة الواقعة بين دسيه وجنوبي ولاية تيغراي.

اقرأ المزيد:

أثيوبيا: انسحاب كبير لقوات تيغراي من جنوب شرق أمهرة+ خريطة

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.