الكاظمي: خروج القوات الأجنبية من العراق بات وشيكاً!

الأحد 8 جمادى الأولى 43 - 18:50
https://arabic.iswnews.com/?p=10451

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن رئيس الوزراء العراقي أعلن أن الانسحاب الكامل لقوات التحالف الأمريكية من العراق بات وشيكاً.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنه في الأيام القليلة المقبلة سنشهد جميعاً انسحاب قوات التحالف الأمريكية من العراق في إطار الاتفاقية الاستراتيجية الأخيرة مع الولايات المتحدة، مضيفاً أنه من الآن فصاعداً سيلعب التحالف الأمريكي دوراً استشارياً فقط. حيث يظهر انسحاب القوات الأجنبية من العراق قوة مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية ونجاحها بالحفاظ على أمن الشعب.

كما أعلن “قاسم الأعرجي” مستشار الأمن القومي العراقي، قبل أيام قليلة عن انتهاء المهمة القتالية للتحالف وانسحابهم من العراق.

لكن من ناحية أخرى قال مسؤول كبير في البنتاغون قال فيما يتعلق بانسحاب القوات من العراق، انه لم تغادر أي قوات العراق وأن مهمة 2500 جندي فقط المتمركزة في العراق قد تغيرت من مقاتلة إلى استشارية!

وفي وقت سابق قال الجنرال “كينت ماكنزي” قائد أركان الإرهاب التابعة للجيش الأمريكي في غرب آسيا، في إشارة إلى تعديل مهام القوات المستقرة في العراق: “سنواصل تقديم الدعم الجوي والمساعدات العسكرية الأخرى في الحرب ضد جماعة داعش الإرهابية”.

وجاءت هذه التصريحات في وقت نفت فيه قيادة العمليات المشتركة العراقية تقارير إعلامية عن بقاء القوات الأجنبية في العراق!

جدير بالذكر أن فصائل المقاومة أكدت زيادة التحركات والعتاد والمعدات العسكرية في القواعد العسكرية الأمريكية في مناطق متفرقة من البلاد، مضيفةً أنه حتى الآن لم تظهر أي بوادر على انسحاب القوات الأمريكية من العراق. وكانت لجنة تنسيق المقاومة العراقية قد أعطت الأمريكيين مهلة حتى نهاية العام الجاري لمغادرة العراق بتحديد موعد نهائي، مشيرة الى فشل المحادثات وفشل الجانب الأمريكي بتحقيق وعوده وعدم انسحابه من العراق.

ومن الواضح أن المسؤولين الأمريكيين بالتعاون مع مسؤولين عراقيين موالين للغرب، يحاولون منع هجمات فصائل المقاومة من خلال تغيير ألقاب وصفات القوات الأجنبية المتمركزة في البلاد. لكن فصائل المقاومة في تأكيد على مواقفها ومطالبها أعلنت أن أمام القوات الأمريكية فرصة مغادرة البلاد حتى 31 ديسمبر 2021 الساعة 12 ليلاً، وبعد ذلك ستتعرض لهجمات شديدة.

وبهذا سيحدد نهاية العام ومرور الوقت ما إذا كانت المقاومة العراقية عازمة على تنفيذ طرد القوات الأجنبية من العراق، أو ما إذا كان الأمريكيون سيستخدمون وسطاء لوقف هجمات المقاومة العراقية؟

اقرأ المزيد:

هل ستُبعد التطورات العراقية الأخيرة المقاومة عن أهدافها؟

الموعد النهائي للمقاومة العراقية لأمريكا؛ هل سيقف العراقيون بوجه المحتل الأمريكي؟

بيان فصائل المقاومة العراقية ضد أمريكا وعدنان الزرفي

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.