الخارجية الأرمنية تعلّق على الاشتباكات الحدودية

الأحد 8 جمادى الأولى 43 - 00:15
https://arabic.iswnews.com/?p=10422

وزارة الخارجية الأرمنية: تقوم وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية بمهاجمة الأراضي الأرمنية بشكل غير قانوني منذ شهر مايو، واحتلت أكثر من 40 كيلومتراً مربعاً. وان حادث يوم (الجمعة 10 كانون الأول) وقع في إحدى هذه المناطق المحتلة.

وأفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أن وزارة الخارجية الأرمينية نددت بالأعمال الاستفزازية لأذربيجان على الحدود قائلة: “إن هذه الأعمال المخطط لها تهدف إلى استمرار تفاقم الوضع على الحدود”.

وبحسب هذا البيان، فإن أذربيجان تقوم باستمرار بادلاء تصريحات لا أساس لها حول “ممر زنغزور”، وهو ما يتعارض مع تصريحات 9 نوفمبر 2020 و 11 يناير 2021 والاتفاقيات التي تم التوصل إليها في سوتشي في 26 نوفمبر.

وأكدت وزارة الخارجية أن باكو لن ترد على اقتراح يريفان بسحب قواتها المرسلة إلى أذربيجان في 26 نوفمبر.

وبحسب البيان أيضاً، فإن أرمينيا تدعو الاتحاد الروسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي للجمهوريات السوفيتية السابقة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومجموعة مينسك ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمجتمع الدولي لمعالجة هذه القضية.

وفي نهاية البيان، صرحت وزارة الخارجية الأرمينية بأن جمهورية أرمينيا تطالب جمهورية أذربيجان بالامتناع عن الخطب والأعمال الاستفزازية وعدم عرقلة الجهود المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة. حيث يمكن أن يكون انسحاب القوات الأذربيجانية من الأراضي الأرمنية واستخدام آليات المراقبة الدولية على طول الحدود إحدى الطرق لمنع المزيد من تصعيد التوترات.

اقرأ المزيد: تبادل جديد لاطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.