التسوية تدخل يومها الخامس في البوكمال بريف دير الزور

السبت 7 جمادى الأولى 43 - 16:51
https://arabic.iswnews.com/?p=10403

توافد مئات المواطنين إلى مركز التسوية بمدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي لليوم الخامس على التوالي في إطار استمرار عمليات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أنه تم تسوية أوضاع أكثر من 3 آلاف شخص منذ تاريخ انتقال عملية التسوية الى المدينة، وسط إقبال لافت من الراغبين بالتسوية، مشيراً الى أن المركز خصص أيضاً لاستقبال القاطنين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الراغبين بتسوية أوضاعهم، لافتا إلى أن هؤلاء يصلون إلى المركز رغم العوائق التي تضعها “قسد” أمامهم.

من المتوقع أن تستمر إجراءات المصالحة في مدينة البوكمال حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تنتقل الأسبوع القادم إلى ريف دير الزور الغربي وهو المحطة الرابعة بعد مدن دير الزور والميادين والبوكمال.

عمليات التسوية التي تتم في البوكمال هي امتداد لعملية التسوية التي بدأت في المحافظة والتي انضم إليها الآلاف من أبناء المحافظة من المطلوبين والفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، لاسيما أن تجربة باقي مناطق محافظة دير الزور التي انتهت فيها إجراءات التسوية، كانت ذات صدى إيجابي وبنتائج واضحة تمثلت في عودة الاستقرار إلى تلك المناطق.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.