أنصار الله تدمر تاسع طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل

السبت 7 جمادى الأولى 43 - 01:47
https://arabic.iswnews.com/?p=10380

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أن دفاعت أنصار الله الجوية أسقطت طائرة مسيرة سعودية من طراز سكان ايغل في سماء مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن العميد “يحيى السريع” المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، فقد استهدفت دفاعات أنصار الله الجوية الطائرة المسيرة ودمرتها بعد رصدها في سماء مديرية صرواح.

وهذه هي تاسع طائرة تجسس بدون طيار أمريكية الصنع أسقطتها أنصار الله خلال الحرب اليمنية.

تم تجهيز الطائرة المسيرة “سكان ايغل” بكاميرا كهروضوئية وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء ويمكنها الطيران لأكثر من 20 ساعة. حيث أن الميزات المناسبة لهذه الطائرة بدون طيار تسمح لها باجراء عمليات استطلاع لرصد قوات أنصار الله في جنوب مأرب.

وقد تم اسقاط أول طائرة مسيرة من طراز سكان ايغل بواسطة الدفاعات الجوية لأنصار الله في 19 يونيو، والطائرة الثانية في 22 يونيو في مرتفعات المشجح غرب محافظة مأرب، والطائرة الثالثة في 14 أغسطس، والرابعة في 27 سبتمبر في مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وتم إسقاط الطائرة الخامسة في 9 نوفمبر، والطائرة السادسة في 13 نوفمبر، والطائرة السابعة في 4 ديسمبر، والطائرة الثامنة في 8 ديسمبر في مديرية الجوبة الواقعة جنوب محافظة مأرب، والتاسعة في 10 ديسمبر في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

اقرأ المزيد:

أنصار الله تدمر ثامن طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.