عمليات داعش الارهابية في محافظة كركوك

الخميس 5 جمادى الأولى 43 - 19:32
https://arabic.iswnews.com/?p=10316

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن المركز الإعلامي لتنظيم داعش زعم أن عناصره قتلوا أو جرحوا 18 جندياً عراقياً في ثلاث هجمات منفصلة في محافظة كركوك.

هذا وادعى تنظيم داعش أن عناصره قتلوا أو جرحوا 18 جندياً عراقياً خلال سلسلة من الهجمات على القوات العراقية في 7 كانون الأول/ ديسمبر.

ففي الهجوم الأول استهدف إرهابيو تنظيم داعش سيارة تابعة للشرطة الاتحادية العراقية أثناء عبورها في منطقة الحويجة غرب كركوك بعبوة ناسفة على جانب الطريق. وبعد دقائق اشتبك عناصر داعش مع عربة دعم عسكري عراقية تم ارسالها للتحقيق في الهجوم، مما أسفر عن استشهاد شخصين من قوات الشرطة على الأقل.

وفي اليوم نفسه، استهدف إرهابيو تنظيم داعش سيارة تابعة للشرطة الاتحادية العراقية كانت تقوم بدورية على جانب الطريق بالقرب من منطقة داقوق جنوبي كركوك، بعبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق. كما تم استهداف سيارة شرطة أخرى تم إرسالها لدعم السيارة المستهدفة.

وبعد ساعات اشتبك إرهابيو داعش مع قوات الجيش العراقي التي كانت تحاول تنفيذ كميناً في منطقة الدبس شمال كركوك، مما أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة اثنين آخرين.

الى ذلك أصبحت الحدود بين مناطق البشمركة المحمية للجيش العراقي في محافظات كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين، والتي تعاني من فراغ أمني، مكاناً مناسباً لعناصر داعش للعمل والنشاط.

وفي هذا الصدد كانت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى أربيل، بشأن التنسيق بين أربيل وبغداد لمواجهة عناصر داعش في المنطقة.

اقرأ المزيد:

رئيس الوزراء العراقي يزور أربيل+ صور

العمليات المشتركة للجيش العراقي وقوات البيشمركة ضد داعش

استشهاد 13 عسكرياً ومدنياً وجرح أكثر من 5 آخرين نتيجة هجوم عنيف شنه تنظيم داعش في أربيل

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.