تطورات الساحة السورية، 8 ديسمبر 2021

الخميس 5 جمادى الأولى 43 - 02:08
https://arabic.iswnews.com/?p=10249

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أنه تم استهداف رتل عسكري للاحتلال الأمريكي بعبوتين ناسفتين على جانب الطريق في منطقة “اليعروبية” بمحافظة الحسكة قرب التخوم العراقية.

1- حلب:

في تاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر، توغلت الدوريات العسكرية الروسية التركية المشتركة الـ 81 في الضاحية الشرقية لمدينة عين العرب شمال سوريا.

2- إدلب:

– في تاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع الروسية المسيرة فوق بلدة البارة، استهدف الجيش السوري مواقع المسلحين على أطراف هذه البلدة بالمدفعية الثقيلة.

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر، استهدف الجيش السوري مواقع المسلحين على أطراف بلدة بنين في جبل الزاوية على الحيد الجنوبي لمحافظة إدلب بالمدفعية.

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر: قصف مدفعي للجيش السوري استهدف مواقع للمسلحين في بلدتي فليفل وسفوهن.

3- درعا:

– في تاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر، اغتال مسلحون مجهولون عنصر سابق من المسلحين في مدينة الحراك.

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر استشهد أحد عناصر الأمن السوري على يد مسلحين مجهولين في محافظة درعا.

4- ديرالزور:

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر، استهدفت المقاتلات الروسية أوكار تنظيم داعش على أطراف مدينة الشولا.

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر ، أجرت قوات التحالف الدولي بمشاركة آليات قتالية من طراز “برادلي”، مناورات في صحراء مدينة أبو خشب شمال غربي دير الزور.

– في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطيةSDF ، بدعم من التحالف الأمريكي، عدة عناصر مرتبطين بداعش شرقي دير الزور.

5- الرقة:

في تاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر، زعمت قوات سوريا الديمقراطية مقتل مسلحين مدعومين من تركيا في اشتباكات شرق عين عيسى.

6- الحسكة:

– في تاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر، شوهدت طائرة استطلاع مسيرة للجيش التركي تحلق على أطراف مدينة القامشلي.

– في عشية يوم 6 كانون الأول/ ديسمبر، تعرض رتل عسكري للاحتلال الأمريكي الى تفجير بعبوتين ناسفتين مزروعتين على الطريق في منطقة اليعروبية بمحافظة الحسكة قرب الحدود العراقية، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالآليات العسكرية الأمريكية.

7- اللاذقية:

قرابة الساعة 1:23 من فجر يوم 7 كانون الأول/ ديسمبر، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة صواريخ من البحر الأبيض المتوسط ​​على منطقة الحاويات بميناء اللاذقية التجاري، مما تسبب في اندلاع حريق في المنطقة.

8 – في تاريخ 5 كانون الأول/ ديسمبر، وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على رأس وفد رفيع المستوى، إلى طهران بدعوة من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان.

9- في تاريخ 8 كانون الأول/ ديسمبر، أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن المسلحين خرقوا اتفاق وقف إطلاق النار 10 مرات في محيط إدلب، منها 4 حالات على صلة بمحافظة حلب، وحالة بمحافظة حماة، و 5 حالات على صلة بمحافظة إدلب.

اضغط لمشاهدة الصورة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.