أنصار الله تحرر نصف جبل البلق الشرقي+ خريطة مأرب

الخميس 5 جمادى الأولى 43 - 01:19
https://arabic.iswnews.com/?p=10241

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أنه بالتزامن مع الاشتباكات الواقعة جنوبي مدينة مأرب، تمكنت أنصار الله من تحرير أجزاء من مرتفعات البلق الشرقية من سيطرة التحالف السعودي.

أي أنه بعد بدء عملية أنصار الله لتحرير المرتفعات الجنوبية لمدينة مأرب في 5 كانون الأول/ ديسمبر، تمكنت قوات أنصار الله من تحرير عدة نقاط مثل البور واللجمة بعد هجمات عنيفة وتحويل جبهة الاشتباكات إلى جبل البلق الشرقي. واستمراراً لعملية أنصار الله في هذه المنطقة ورغم القصف العنيف لمقاتلات التحالف السعودي، تمكنت حركة أنصار الله من تحرير نصف جبل البلق الشرقي اليوم 8 كانون الأول/ ديسمبر.

ويدور القتال حالياً لتحرير النصف المتبقي من البلق الشرقي والأوسط. هذا ويقاوم التحالف السعودي بشدة في هذه المناطق، ودخلت مجموعات مختلفة تحت قيادة التحالف السعودي بدءً من داعش وصولاً إلى طارق صالح.

وكانت مقاتلات التحالف السعودي قد قصفت الجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب 111 مرة في الأيام الأربعة الماضية، وهو يعد قصفاً عنيفاً بسبب صغر حجم الجبهة.

الى ذلك تعد مرتفعات البلق هي آخر موقع دفاعي للتحالف السعودي جنوب مدينة مأرب، ومن المرجح أن يؤدي تحريرها إلى انسحاب كامل لقوات التحالف السعودي من مدينة مأرب. وهذا لأن قوات منصور هادي والمجموعات الأخرى المنطوية تحت قيادة التحالف مثل (القاعدة، داعش، قوات طارق صالح، وغيرها) غير قادرة على مواجهة مقاتلي أنصار الله في معركة برية. وهذا السيناريو مرجح أكثر مع وصول قوات أنصار الله “كتائب الموت” الخاصة.

اقرأ المزيد:

أنصار الله تدمر طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز CH-4 للمرة الثانية عشر

أنصار الله تدمر ثامن طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل

أنصار الله تستهدف مواقع التحالف السعودي في جدة بصاروخ أو بطائرة مسيرة

اضغط لمشاهدة الخريطة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.