احتجاجات شعبية في دير الزور ضد “قسد”

الإثنين 2 جمادى الأولى 43 - 14:38
https://arabic.iswnews.com/?p=10110

شهدت بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خروج مظاهرات ضد نقاط “قسد” الواقعة قرب القرية المحاذية لنهر الفرات.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن المظاهرات وقطع الطرقات جاءت على خلفية مداهمة قوة من “قسد” المعابر النهرية في البلدة لملاحقة بعض المهربين.
وأضاف الموقع، أن “قسد” قامت بمصادرة ثلاثة منازل تعود ملكيتها لأحد أهالي البلدة، وطردت الأطفال والنساء منها، بالإضافة لمصادرة أملاكه من الماشية، كما قامت بإطلاق النار على شاب، مما أدى لإصابته بطلقتين في القدم وذلك بعد محاولته منعهم من طرد النساء والأطفال من المنازل، وإثر إصابة الشاب قام أهالي البلدة وأقاربه بالهجوم على أحد النقاط العسكرية التابعة لـ “قسد” وأحرقوها بعد فرار العناصر منها.

بدورها أرسلت “قسد” وحدات عسكرية إلى القرية لملاحقة الأشخاص الذين هاجموا النقطة العسكرية، وضبط الأمن في البلدة وإغلاق المعابر النهرية على نهر الفرات.

الجدير بالذكر أنَّ “قسد” منعت تصدير الأغنام إلى مناطق سيطرة الجيش السوري غربي نهر الفرات، في الوقت الذي تعاني منه مناطق نفوذها من توقف الأفران وانقطاع المحروقات وارتفاع أسعارها، وشح في فرص العمل ووضعٍ معيشي كارثي لسكان المنطقة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.