تفاصيل الهجمات الأخيرة لداعش في العاصمة الأفغانية+ فيديو

الإثنين 2 جمادى الأولى 43 - 13:25
https://arabic.iswnews.com/?p=10098

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أنه في الأيام الأخيرة استهدفت عناصر تنظيم داعش قوات طالبان بتفجيرين في العاصمة الأفغانية كابول.

في يوم السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول قام تنظيم داعش بتفجير سيارة تابعة لمسلحي طالبان على جانب طريق في منطقة سرك بنجم تايمني وسط كابول.

وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح ثلاثة من عناصر طالبان. لكن الجنرال “مبين خان” المتحدث باسم قيادة قوات الأمن في كابول بانكار حدوث أي أضرار لطالبان في الهجوم.

ومن ناحية أخرى كانت محاولة الاغتيال التي استهدفت السيارة التي كانت تقل محافظ بنجشير “مولوي قدرة الله” في المنطقة الرابعة، من الهجمات الاخرى لداعش مؤخراً في كابول. وعلى الرغم من تفجير السيارة وتدميرها، قال مسؤولو طالبان إن الهجوم “لم يسفر عن وقوع إصابات” ونفوا استهداف حاكم بنجشير.

وليس من الصحيح نسب هذا الهجوم لقوات احمد مسعود؛ لأن هذه القوات لا تملك القوة والخلفية لتنفيذ مثل هذه الهجمات. ومن ناحية أخرى، يتوافق نموذج هذا الهجوم مع هجمات داعش السابقة، وقد أعلن هذا التنظيم مسؤوليته عن هذا الهجوم من خلال نشر مقاطع فيديو وتصريحات.

فيديو لداعش يظهر انفجار في المنطقة الرابعة من كابول

في الأسابيع الأخيرة، ازدادت العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطرق في كابول، وفي الأسبوع الماضي وحده، وقعت ثلاث تفجيرات على جانب الطريق.

توسّع عمليات داعش في شمال أفغانستان + فيديو

اشتباك بين طالبان وقوات أحمد سمنغاني شمال أفغانستان

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.