التنف وكونيكو.. تدريبات مشتركة ولا صحة لاستهدافهما

الأحد 1 جمادى الأولى 43 - 19:11
https://arabic.iswnews.com/?p=10056

أعلنت وسائل اعلام سورية رسمية قبل قليل، عن سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة للاحتلال الأمريكي في منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود السورية – العراقية.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن الانفجارات التي سمعت في محيط القاعدة ناجمة عن تدريبات مشتركة بين قوات “التحالف الدولي” والفصائل المرتبطة بها، نافيةً حدوث أي استهداف للقاعدة، وأضاف الموقع، أن القاعدة الأمريكية تشهد تدريبات بالذخائر الحية، بالتزامن مع تحليق مروحي بشكل يومي، منذ نحو أسبوع، وذلك بعد زيارة قائد القوات المشتركة البريطاني “ريشتارد بيل”، مطلع الشهر الماضي للمنطقة وعقده اجتماعاً مع مسؤول ما يسمى “جيش مغاوير الثورة” المرتبط بقوات الاحتلال الأمريكي.

يذكر أنه بتاريخ 20 أكتوبر الماضي ليلاً، تم استهداف القاعدة بهجوم من طائرات مسيرة، وأكد المتحدث باسم القيادة الأميركية الوسطى، أن المنطقة تعرضت إلى هجوم متعمد ومنسق بطائرات مسيرة ونيران غير مباشرة.

وفي السياق أيضا شهدت القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشمالي تدريبات ليلية على استخدام المدفعية الثقيلة في تنفيذ رمايات تطال أهداف وهمية في البادية، تزامنت مع تحليق مروحيات أمريكية في محيط الحقل، هدفها رفع الجاهزية القتالية للعناصر.

وكانت وسائل إعلام سورية خاصة تداولت ليلة أمس، أنباء عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية داخل حقل كونيكو دون تحديد مصدر القذائف وطبيعة الاستهداف.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.