العمليات المشتركة للجيش العراقي وقوات البيشمركة ضد داعش

الأحد 1 جمادى الأولى 43 - 18:03
https://arabic.iswnews.com/?p=10045

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ بأن الجيش العراقي وقوات البيشمركة بدأوا عمليات مشتركة على أربعة محاور ضد عناصر تنظيم داعش الارهابي.

وعقب سلسلة لقاءات جرت بين قادة عسكريين عراقيين وقوات البيشمركة في كركوك، تقرر أن تبدأ قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي وقوات البيشمركة العمل في أربع محاور اعتباراً من اليوم الأحد (5 كانون الأول). كما يتم تدريب القوات الجديدة من قبل قيادة العمليات المشتركة للجيش والبيشمركة ليتم نشرها في المناطق التي تعاني من ثغرات أمنية.

حيث سيقوم التحالف الأمريكي بتسليم الأسلحة والمعدات لمقر العمليات المشتركة للجيش العراقي وقوات البشمركة.

وفي الساعات الأخيرة من يوم الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول داهم عناصر تنظيم داعش الارهابي منزلا في قرية خدرجيجه في جبل قره جوغ مما أسفر عن مقتل 13 مدنياً وعسكرياً.

الى ذلك هاجمت عناصر داعش مساء يوم 27 نوفمبر قاعدة لواء البيشمركة الخامس بالقرب من منطقة كالاجو في محافظة السليمانية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من خمسة من قوات البيشمركة وإصابة خمسة آخرين.

ودفعت هذه الوقائع المذكورة أعلاه قوات البيشمركة والجيش العراقي إلى التفكير في حل للمناطق الواقعة بين مناطق حماية البشمركة والجيش العراقي في محافظات كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين.

هذه المناطق التي تعاني فراغ أمني، تكون في بعض الأحيان غير سالكة ولها وضع مناخي خاص، مما يجعل من الصعب التعامل مع عناصر داعش فيها.

اقرأ المزيد:

استشهاد 13 عسكرياً ومدنياً نتيجة هجوم لداعش جنوب محافظة أربيل

تقرير عن آخر عمليات داعش في العراق

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.