قوات واغنر تتمركز داخل قاعدة فرنسية في مالي!

الجمعة 11 جمادى الآخرة 43 - 23:42
https://arabic.iswnews.com/?p=12324

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن المتحدث باسم الجيش المالي أعلن عن تمركز القوات الروسية في قاعدة تيمبوكتو.

وقال متحدث باسم الجيش المالي يوم الخميس 6 يناير إن المستشارين العسكريين الروس (المعروفين باسم واغنر) تمركزوا في قاعدة تيمبوكتو لتدريب قوات الجيش المالي. وأكد أنه تم تلقى مساعدات عسكرية روسية، من بينها عدة مروحيات من طراز (ميل 17) ومعدات عسكرية أخرى.

وكانت قاعدة تيمبوكتو تحت السيطرة الفرنسية لمدة ثماني سنوات، لكن القوات الفرنسية انسحبت في ديسمبر 2021 بعد التوترات بين فرنسا وحكومة مالي بشأن وجود المسلحين الروس في مالي.

والمتعاقدون العسكريون الروس الخاصون هم مجموعة من الجنود الروس يشار إليهم في وسائل الإعلام الغربية باسم “واغنر”. واتهمت دول غربية مرارا الجماعة بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان وجرائم حرب. وبحسب تطورات العالم الاسلامي نقلاً مصادر روسية مطلعة، انه لا توجد مجموعة اسمها واغنر في روسيا. ومن حيث المبدأ، لا يسمح البرلمان الروسي والهيكل العسكري الروسي بتشكيل مثل هذه المجموعات العسكرية الخاصة في الاتحاد الروسي. هؤلاء المتعاقدون هم في الواقع جزء من القوات العسكرية الروسية بالوكالة في البلدان المستهدفة. لذلك ، ويبدو أن هيكل هذه المجموعة مختلف تماما عن الشركات والمقاولين الخاصين في الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ينشط المقاولون العسكريون الروس الخاصون حاليا في الحروب في شرق أوكرانيا وسوريا وليبيا وأماكن أخرى. وفي مالي أيضا، نفت الحكومة الاتهامات الغربية بوجود قوات روسية في البلاد كجزء من اتفاق ثنائي.

اقرأ المزيد:
تطورات أفريقيا، 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021
تطورات أفريقيا، 14 كانون الثاني/ يناير 2022

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.