التطورات في أفغانستان 1 كانون الأول 2019

الأحد 4 ربيع الثاني 41 - 23:44
https://arabic.iswnews.com/?p=2326

1- سربل:– جُرِحَ 13 مدنياً وتعرضت 10 منازل لأضرار خلال انفجار سيارة مخخة من قبل طالبان.– قام الأهالي في قرية جرغان في مدينة كوهستانات اليوم صباحاً بالاحتجاج على حاكم طالبان وقلبوا سيارته وفي المقابل قامت طالبان بالاعتداء على الأهالي مما أدى لاستشهاد 4 أشخاص و جُرِح 4 آخرون. 2- دايكندي:– قامت القوات الأمنية بالتصدي لهجوم […]

1- سربل:
جُرِحَ 13 مدنياً وتعرضت 10 منازل لأضرار خلال انفجار سيارة مخخة من قبل طالبان.
قام الأهالي في قرية جرغان في مدينة كوهستانات اليوم صباحاً بالاحتجاج على حاكم طالبان وقلبوا سيارته وفي المقابل قامت طالبان بالاعتداء على الأهالي مما أدى لاستشهاد 4 أشخاص و جُرِح 4 آخرون.

2- دايكندي:
قامت القوات الأمنية بالتصدي لهجوم طالبان على مراكز كاريزك و سرمه سنج في مدينة ناوه ميش. استشهد 2 من عناصر القوات الأمنية وقُتِلَ 8 أشخاص من طالبان خلال هذه الاشتباكات.

3- تخار:
بناءً على بيان وزارة الدفاع تم بمقاومة القوات الأمنية  التصدي لهجوم طالبان على منطقة قره تبه في مدينة درقد.
استشهد 9 من عناصر القوات الأمنية و جُرِح 6 عناصر آخرين خلال كمين طالبان لقافلة من القوات الأمنية على اُتستراد قندوز-تخار.

4- ننغرهار:
انتهت العمليات ضد داعش في مدينة اتشين بعد 45 يوم. تم استسلام ما يقارب الألف شخص من عناصر داعش مع عائلاتهم للقوات الأمنية وقُتِل العشرات من داعش وتم تدمير مقرات داعش خلال هذه العملية.

5- خوست:
قُتِل 6 أشخاص من عائلة واحدة خلال ضربة جوية نفذتها طائرة حربية أمريكية على  احد المنازل  في مدينة تيرزي.

6- آخر الأخبار عن الانتخابات الرئاسية الأفغانية:
نورستاني: تم الانتهاء من عملية فرز الأصوات في 25 محافظة وبقيت محافظة واحدة قيد عمليات الفرز. في الحقيقة هناك سبع محافظات لم تبدأ فها عمليات فرز الاصوات بالأصل.
عبدالله عبدالله: سوف نعتبر نتيجة الانتخابات غير شرعية إذا لم تسر اللجنة الانتخابية على القانون. لايستطيع أي شخص الوقوف في وجه الشعب.
لقاء عبدالله عبدالله مع رئيس أركان الجيش الأمريكي في كابول.
استمرار الاحتجاجات والتظاهرات لمؤيدي عبدالله عبدالله في كابول وبغلان.
حامد كرّازي: الأيدي الخارجية هي من تحدد الفائز في الانتخابات، لاتوجد مشاكل لغني مع أمريكا و هو يساعدهم في تحقيق أهدافهم.   

شارك: