عائدات أذربيجان من طريق غوريس كابان الأرمني

الجمعة 13 جمادى الأولى 43 - 13:55
https://arabic.iswnews.com/?p=10711

قال رئيس لجنة الضرائب الحكومية في أذربيجان صفر مهدي اوف: “الجمارك في جمهورية أذربيجان تحصل على 130 دولارا مقابل حق المرور لكل عربة. وفي الشهر الماضي (نوفمبر) تم تسجيل 9076 رحلة على هذا الخط وحققنا مليون 179 ألفاً و 880 دولاراً”.

تعتبر عائدات الجمارك لجمهورية أذربيجان من المنطقة 19 كم الخاضعة لسيطرتها على حدود رايون قوبادلي (قبادلي) وطريق غوريس- كابان الأرمني، كبيرة لدرجة أن حكومة هذا البلد تواصل تحصيل الرسوم من المركبات العابرة.

وقال رئيس لجنة الضرائب الحكومية في أذربيجان صفر مهدي اوف: “الجمارك في جمهورية أذربيجان تحصل على 130 دولارا مقابل حق المرور لكل عربة. وفي الشهر الماضي (نوفمبر) تم تسجيل 9076 رحلة على هذا الخط وحققنا مليون 179 ألفاً و 880 دولاراً”.

وأضاف: “الطريق البديل من كابان إلى أقداوان لا يحظى بشعبية كبيرة لدى السائقين”.

وبحسب التقارير المتاحة فإن الطريق البديل إلى أرمينيا ضيق للغاية ومتعرج لدرجة أن حركة المرور فيه مزدحمة بسبب مرور الشاحنات الإيرانية. وقد أثارت هذه القضية انتقادات من مواطني أرمينيا. كما تسبب حوادث المرور وسقوط الشاحنات اختناقات مرورية على هذا الطريق.

يستخدم السائقون وشركات النقل الإيرانية هذا الطريق البديل لتقليل تكاليف التصدير إلى جورجيا حتى لا يضطروا إلى دفع 130 دولارا كرسوم مرور في الذهاب و 130 دولارا للاياب للجمارك الأذربيجانية.

هذا وتتسبب حوادث الطرق وانقلاب الشاحنات في أكبر قدر من الضرر للشاحنات الإيرانية والبضائع المصدرة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.