أنصار الله تدمر عاشر طائرة مسيرة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل!

الخميس 12 جمادى الأولى 43 - 18:02
https://arabic.iswnews.com/?p=10676

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي؛ أن الدفاع الجوي لأنصار الله أسقط طائرة مسيرة تابعة للتحالف السعودي من طراز سكان ايغل في سماء مديرية الوادي شرق محافظة مأرب.

وهذه هي الطائرة بدون طيار التجسسية العاشرة من طراز سكان ايغل والتي تم اسقاطها من قبل دفاعات أنصار الله خلال الحرب اليمنية.

وقد تم اسقاط أول طائرة مسيرة من طراز سكان ايغل أمريكية الصنع بواسطة الدفاعات الجوية لأنصار الله في 19 يونيو في مرتفعات المشجح غرب محافظة مأرب، والطائرة الثانية في 22 يونيو في مرتفعات المشجح غرب محافظة مأرب، والطائرة الثالثة في 14 أغسطس، والرابعة في 27 سبتمبر في مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وتم إسقاط الطائرة الخامسة في 9 نوفمبر، والطائرة السادسة في 13 نوفمبر، والطائرة السابعة في 4 ديسمبر، والطائرة الثامنة في 8 ديسمبر في مديرية الجوبة الواقعة جنوب محافظة مأرب، والتاسعة في تاريخ 10 ديسمبر في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

تم تجهيز الطائرة المسيرة “سكان ايغل” بكاميرا كهروضوئية وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء ويمكنها الطيران لأكثر من 20 ساعة. حيث أن الميزات المناسبة لهذه الطائرة بدون طيار تسمح لها باجراء عمليات استطلاع لرصد قوات أنصار الله في جنوب مأرب. وبالتالي فإن تدمير ومنع تحليق هذه الطائرات في سماء مأرب يعطل تخطيط القوات السعودية للعمليات ضد أنصار الله ويقلل من تأثير قصف مقاتلات التحالف السعودي في منطقة مأرب.

اقرأ المزيد:

المعرفة العسكرية: الطائرة بدون طيار الاستطلاعية والقتالية CH-4

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.