داعش يهاجم “قسد” في البصيرة بريف دير الزور والأخيرة تفرض حظراً للتجوال فيها

الأحد 8 جمادى الأولى 43 - 20:39
https://arabic.iswnews.com/?p=10455

تبنى تنظيم داعش الإرهابي مساء أمس السبت، عبر معرفات مرتبطة به على وسائل التواصل الاجتماعي، عملية الهجوم الذي استهدف مقرات عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف دير الزور.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن “قسد” فرضت حظراً للتجوال، وضربت طوقاً أمنياً حول مدينة البصيرة شرق دير الزور، بعد ساعات من تعرض عدد من مواقعها لهجمات مسلحة، مشيرا الى أن “قسد” شنّت أمس، حملة مداهمات واعتقالات في قرية بريهة القريبة من المدينة البصيرة، بالتزامن مع منع دخول وخروج المدنيين من مدينة البصيرة.

وأضاف الموقع، أن ما يسمى “قيادة الفوج الأول” التابع لـ “قسد” الواقع على أطراف البصيرة تعرضت لهجوم بقذائف “آر بي جي”، ما أدى لوقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف “قسد”، بعد اشتباكات استمرت أكثر من ثلاثة ساعات متواصلة، لافتا الى سماء المدينة شهد تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي والمروحي التابع لـ “التحالف الدولي”، بعد الهجوم المسلح.

وفي الآونة الأخيرة، كثّفت قوات “قسد” بمساندة “التحالف الدولي”، من عملياتها الأمنية، في ريف دير الزور الشرقي، لملاحقة خلايا التنظيم.

الجدير بالذكر أن خلايا تنظيم داعش لا تزال تنتشر بريف دير الزور وفي نقاط عديدة بالبادية السورية، حيث ينفذ مسلحون مجهولون بين حين وآخر اغتيالاتٍ في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور تستهدف عناصرها إضافة الى عدد من المدنيين.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.